أعز الناس

يا هلا و الله و مسهلا

أسفرت وأنورت بمقدمكم..........

المتعة و الفائدة عنواننا فمرحباً بك بيننا .

بانتظار نزف قلمـك أخي الفاضل..أختي الفاضله...


ودمت بخير

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

أعز الناس

يا هلا و الله و مسهلا

أسفرت وأنورت بمقدمكم..........

المتعة و الفائدة عنواننا فمرحباً بك بيننا .

بانتظار نزف قلمـك أخي الفاضل..أختي الفاضله...


ودمت بخير

أعز الناس

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
أعز الناس

شبابي ترفيهي يناسب كل الفئات العمريه..


    اضطراب التحطم الطفولي..Childhood" Disintegrative Disorder

    عطر المكان
    عطر المكان
    Admin
    Admin


    عدد المساهمات : 145
    نقاط : 10447
    عزيز : 40
    تاريخ التسجيل : 11/07/2010

     اضطراب التحطم الطفولي..Childhood" Disintegrative Disorder  Empty اضطراب التحطم الطفولي..Childhood" Disintegrative Disorder

    مُساهمة من طرف عطر المكان الخميس 29 يوليو 2010, 12:36 pm



    اضطراب التحطم الطفو لي
    Childhood Disintegrative Disorder


    " حالة نادرة.
    " يمكن تشخيصها إذا ظهرت الأعراض بعد تطور ونمو طبيعيان في السنتين الأولين من العمر.
    " تبدأ الأعراض قبل سن العاشرة من العمر حيث يلاحظ تراجع الكثير من الوظائف ( كالقدرة على الحركة، التحكم في التبول والتبرز، المهارات اللغوية والاجتماعية )

    مقياس التشخيص :
    أ‌. تطور ونمو طبيعيان في السنتين الأوليين من العمر مع وجود نمو طبيعي يتوافق مع عمر الطفل:
    " للتواصل اللفظي وغير اللفظي
    " العلاقات الاجتماعية
    " اللعب
    " سلوكيات التكيف

    ب‌. فقد المهارات المكتسبة التالية قبل سن العاشرة من العمر ( على الأقل بندين مما يلي )
    " اللغة الاستقبالية والتعبيرية
    " المهارات الاجتماعية أو سلوكيات التكيف
    " التحكم في البول أو البراز
    " اللعب
    " المهارات الحركية

    ت‌. عمل غير طبيعي ( بندين على الأقل مما يلي ):
    1. ضعف نوعي وكيفي في التفاعل الاجتماعي :
    " ضعف السلوكيات غير اللفظية
    " عدم القدرة على بناء الصداقات مع أقرانه
    " ضعف التواصل الانفعالي والاجتماعي
    2. ضعف نوعي وكيفي في التواصل الاجتماعي
    " تأخر أو نقص اللغة الكلامية
    " عدم القدرة على ابتداء الحديث وإستمراريته
    " نمطية وتكرار الحديث ،
    " نقص القدرة على تنوع اللعب
    " سلوكيات نمطية مكررة في نطاق ضيّق من الاهتمامات والنشاطات ، بما فيها نمطية الحركات الجسمية المتكررة.

    ث‌. مجموعة الاضطرابات غير مشخصة كأنفصام الشخصية ، أو أحد أسباب اضطرابات التطور العامة الأخرى.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 19 مايو 2024, 6:01 pm